أنا أؤمن بأنه توجـد عدالة سماويّة, وأن جميع ما يُصيبنا في الحياةِ الدنيا من مُنغصات انَّ هـو الاّ جـزاءٌ وفاق لِما أجترحناه في أدوارنا السابقة من آثـامٍ وشـرور.ولهـذا يجب علينا أن نستقبلَ كلّ مـا يحـلّ بنـا من آلامِ الحياةِ ومآسيها غير مُتبرّمين ولا متذمّرين , بل قانعين بعدالةِ السماء ونُظمها السامية.

Highlighter
أحبُّ الكُتُبَ حبَّ السُكارى للخمر , لكنَّني كلَّما أزددتُ منها شرباً, زادتني صَحوا
ليس مّنْ يكتُبُ للهو كمَن يكتُبُ للحقيقة
الجمالُ والعفّــة فـردوسٌ سماويّ .
لا معنى لحياةِ ألأنسان اذا لم يقم بعملٍ انسانيٍّ جليل .
اعمل الخير , وأعضد المساكين , تحصل على السعادة .
من العارِ أن تموتَ قبل أن تقـوم بأعمالِ الخير نحـو ألأنسانيّة .
الموتُ يقظةٌ جميلة ينشُدها كل مَنْ صَفَتْ نفسه وطَهرت روحه , ويخافها كلّ من ثقُلت أفكاره وزادت أوزاره .
ان أجسامنا الماديّة ستمتدّ اليها يـد ألأقـدار فتحطِّمها , ثمّ تعمل فيها أنامل الدهـر فتتَّغير معالمها , وتجعلها مهزلةً مرذولة . أمّا ألأعمال الصالحة وألأتجاهات النبيلة السّامية , فهي هي التي يتنسَّم ملائكة اللّه عبيرها الخالد .
نأتي إلى هذا العالمِ باكين مُعولين، و نغادره باكين مُعولين! فواهً لك يا عالمَ البكاء والعويل!
جميعنا مُغترٌّ مخدوعٌ ببعضه البعض.
العدلُ كلمة خُرافية مُضحكة.
أمجادُ هذا العالم وهمٌ باطل، و لونٌ حائل، و ظلٌّ زائل.
لا باركَ الله في تلك الساعة التي فتحتُ فيها عينيّ فإذا بي في مكانٍ يطلقون عليه اسم العالم .
أنا غريبٌ في هذا العالم، و كم احنُّ إلى تلك الساعة التي اعود فيها إلى وطني الحقيقيّ.
الحياةُ سفينةٌ عظيمة رائعة تمخرُ في بحرٍ، ماؤه الآثام البشريَّة الطافحة، و امواجه شهواتهم البهيميَّة الطامحة، و شطآنه نهايتهم المؤلمة الصادعة.
كلّنا ذلك الذئبُ المُفترس , يردع غيره عن اتيانِ الموبقاتِ وهو زعيمها وحامل لوائها , المُقوّض لصروح الفضيلة , ورافع أساس بناءِ الرذيلة .
الحياةُ سلسلة اضطراباتٍ وأهوال , والمرءُ يتقلَّب في أعماقها , حتى يأتيه داعي الموت, فيذهب الى المجهولِ الرهيب , وهو يجهلُ موته , كما كان يجهلُ حياته .
من العارِ أن تموتَ قبل أن تقومَ بأعمالِ الخير نحو الانسانيّة .
المالُ ميزان الشرِّ في هذا العالم .
السعادةُ ليست في المال , ولكن في هدوءِ البال .
كلُّ شيءٍ عظيمٍ في النفسِ العظيمة , أمّا في النفسِ الحقيرة فكلُّ شيءٍ حقير .
الرُّوح نسمةٌ يُرسلها الخالق لخلائقه لأجل , ثم تعودُ اليه بعجل .
الرُّوح نفثةٌ الهيَّة تحتلُّ الخلائق , وكل منها للعودة الى خالقها تائق .
الرُّوح سرٌّ الهيٌّ موصَدْ لا يعرفه الاّ خالق الأرواح بارادته , فمنه أتتْ واليه تعود .
أنا أؤمن بأنه توجـد عدالةٌ سماويّة , وأنَّ جميع ما يُصيبنا في الحياةِ الدُّنيا من مُنغِّصاتٍ وأكدارٍ انَّ هـو الاَّ جـزاء وفاق لمِا أجترحناه في أدوارنا السابقة من آثـامٍ وشـرور . ولهـذا يجب علينا أن نستقبل كلَّ مـا يحـلُّ بنـا من آلام الحياة ومآسيها غير م
الحرّيةُ منحة من السماءِ لأبناءِ ألأرض .
الموتُ ملاكُ رحمةٍ سماويّ يعطف على البشر المُتألّمين , وبلمسةٍ سحريّة من أنامله اللطيفة يُنيلهم الهناء العلويّ .
ما أنقى من يتغلّب على ميولِ جسده الوضيع الفاني , ويتبع ما تُريده الرُّوح النقيّة .
ما أبعدَ الطريق التي قطعتها سفينتي دون أن تبلغَ مرفأ السلام ومحطَّ الأماني والأحلام .
الراحة التامّة مفقودة في هذا العالم , وكيفما بحثت عنها فأنت عائدٌ منها بصفقةِ الخاسر المَغبون .
ليس أللّــه مع الظالم بل مع الحقّ.
ان الصديق الحقيقي لا وجود له في هذا العالم الكاذب.
ما أكثر القائلين بالعطف على البائسين وغوث الملهوفين والحنو على القانطين , وما أقلَّ تنفيذهم القول.
يظنُّ بعض ألأنذال ألأدنياء أنّهم يُبيّضون صحائفهم بتسويدِ صحائف الأبرياء , غير عالمين بأنَّ الدوائر ستدور عليهم وتُشهّرهم.
ما أبعدَ الطريق التي قطعتها سفينتي دون أن تبلغَ مرفأ السَّلام ومحطَّ الأماني والأحلام .
رهبة المجهول شقاء للبشرِ الجاهلين للأسرارِ الروحيَّة , وسعادة للذين تكشّفت لهم الحقائق السماويَّة .
الموتُ نهاية كل حيّ , ولكنه فترة انتقال : امّا الى نعيم , وامّا الى جحيم .
الحياةُ خير معلِّمٍ ومُؤدِّب , وخيرَ واقٍ للمرءِ من الأنزلاقِ الى مهاوي الحضيض .
حين تشكُّ بأقربِ المُقرَّبين اليك تبدأ في فهمِ حقائق هذا الكون .
مَنْ يكون ذلك القدّيس الذي لم تخطرُ المرأة في باله ؟ لو وجدَ هذا لشبَّهته بالآلهة .
المرأة هي إله هذه الأرض الواسع السُّلطان. و هي تحملُ بيدها سيفاً قاطعاً لو حاولَ رجالُ الأرض قاطبةً انتزاعه منها لباؤوا بالفشلِ و الخذلان .

مات الدكتور داهش ودفن ..ثم بعث حيّا

 

بقلم الدكتور فريد أبي سليمان

بتاريخ 28 آب 1944 اعتدي على مؤسس العقيدة الداهشيّة ,اذ أرسل له المسؤول الأوّل شرذمة من الرعاع ليغتالوه بعقر داره . وتبع ذلك تجريده من جنسيّته اللبنانيّة , وتشريده , وأنف القانون معفّر بالرغام وممرّغ بالسّخام .

وهكذا اعتدي على البريء رغما عن احد بنود الدستور اللبناني القائل : " انّ حريّة المعتقد مصونة " .

لقد داس بشارة الخوري القانون ، وخرق موّاد الدستور اللبناني ، فلعتدى على بريء ذنبه الوحيد اعتناق الأديبة والفنّانة ( ماري حدّاد ) شقيقة زوجته للداهشيّة مع قرينها وكريماتها الثلاث ( ماجدا ) و (أندره ) و(زينا) . واذ ذاك ثارت ثائرة بشارة الخوري وزوجته لور وشقيقها ميشال شيحا ، وهالهم الأمر ، وتآمروا على داهش ، ففشلت خطّتهم ، وأنقذه الله من غدرهم .

وتابعت المؤامرة فصولها بتجريده من جنسيّته اللبنانيّة وتشريده في أرجاء الكرة الأرضيّة . وفي 28 حزيران 1947 وصل الدكتور داهش الى أذربيجان ، فالقي القبض عليه لأنّه لم يستطع اثبات هويّته ، اذ لا أوراق رسميّة لديه بعد نفيه ، فظنّت السلطات أنّه جاسوس ، خصوصا أنّ فتنة دامية كانت قد قامت في أذربيجان وجرّت ذيولا خطيرة ؛ فاعدم رميا بالرصاص بتاريخ أوّل تمّوز 1947 ، وذكرت الصحافة العربيّة والعالميّة أنباء اعدامه ودفنه .

ولكنّ الحقيقة أنّ من أعدم كان أحدى شخصيّات الدكتور داهش ، فلمؤسّس الداهشيّة ستّ شخصيّات مقرّها في عوالم أخرى من الكون . وقد تجسّدت هذه الشخصيّات مرارا وتكرارا ، وشاهدها الكثيرون في مناسبات متنوّعة عديدة . وقد ذكرت الصحف أخبار ظهورها ، وعقدت الفصول الطويلة حول تجسّداتها .

وهذا التجسّد يثبت بالبرهان المحسوس الملموس الآية الواردة في القرآن الكريم والقائلة : ( وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبّه لهم ) "سورة النساء :آية 157 " . أي انّ أعداء السيّد المسيح ظنّوا أنهم صلبوه لكنّه في الحقيقة لم يصلب بل صلب مكانه " شبهه " أي شخصيّته الثانية .

ومؤسّس الداهشيّة موهوب قوّة روحيّة سماويّة ، وقد اجترح المعجزات الباهرة أمام الألوف خارقا بها النظام الطبيعي المعروف وقوانين الطبيعة التي لا تخرق .

ذلك بأنّ قوّة الروح هي فوق القوانين . وهذه القوانين تخضع للقوّة الروحيّة .

وعندما اعدم داهش رميا بالرصاص ، أي عندما أعدمت شخصيّته في أذربيجان ، كان الدكتور داهش في منزل الرسالة في بيروت بين أتباعه الداهشيّين المجاهدين الأمناء والأوفياء لمؤسّس عقيدتهم الراسخة رسوخ شوامخ الجبال المشمخرّة .

وها نحن نضع أمام أنظار القرّاء صورتين لاعدام الشخصيّة :

ولنزيد القارىء علما حول هذه المعجزة نقول : انّ الشخصيّة هي من عالم آخر غير عالم الأرض ، اذا لو أعيد فتح الحفرة التي دفنت فيها الجثّة لما وجد فيها أيّ شيء ، ذلك لأنّ الشخصيّة تعود الى عالمها ثانية .

وعندما نشرت الصحف أنباء اعدام الدكتور داهش أرسل بشارة الخوري بطلب ( رهنما ) سفير ايران يومذاك في لبنان واستوضحه أمر اعدام مؤسّس الداهشيّة . وقد أرسل رهنما سائلا وزارة الخارجيّة الايرانيّة عن حقيقة الحادث ، فأتاه الجواب مؤكّدا أنباء الاعدام بتقرير رسميّ يصف فيه المصرع بتفاصيله . وقد بلّغ رهنما بشارة الخوري الخبر ، مزوّدا ايّاه بهذا التقرير الرسميّ . حينئذ انفرجت أسارير بشارة الخوري ، وابتهج لخلاصه من عدوّه داهش الذي سبّب له آلاما عظمى بسبب الكتب السوداء التي نشرتها شقيقة زوجته ماري حدّاد وفيها من الفضائح الهائلة ما يزكّم الأنوف .

وهكذا أقضّت مضجعه ، وحرمته من النوم لكثرة ما أوجعته ...

وها هو الأن ، وقد تأكّد له موت داهش ، اطمئنّ الى أنّه انتهى من أمره . ولو عرف بأنّ داهش لا يزال حيّا يرزق وأنّه يقيم في منزل شقيقة زوجته ، ومنزلها لا يبعد عن القصر الجمهوري أكثر من أربعين مترا ، قلت لو عرف ذلك لصعق ولانطلقت روحه ذعرا ورعبا . وبعدما نشرت الصحف اللبنانيّة نبأ اعدام الدكتور داهش ، بادر العديد من الصحفيين والأدباء والشعراء ورجال الدين والسياسيين ، فرثوه وقد انتخبنا من مئات المراثي مجموعة ضممناها لكتابنا هذا ، محتفظين بخطوط من رثوه لنشرها بالصحف عندما تدعوا الحاجة لذلك . واليوم ، وبعد مرور ثلاثين عاما على هذا الحادث التاريخي العجيب ، أحببنا أن نجمع ما انتخبناه من المراثي التي قيلت بمؤسّس الداهشيّة ، وننشرها بكتاب ليطّلع عليه الرأي العامّ . والسلام .

الدكتور فريد أبو سليمان

بيروت في 5/3/1979

 

Developed by Houssam Ballout        Copyright 2019 This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.nfo All Right Reseved This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.