أنا أؤمن بأنه توجـد عدالة سماويّة, وأن جميع ما يُصيبنا في الحياةِ الدنيا من مُنغصات انَّ هـو الاّ جـزاءٌ وفاق لِما أجترحناه في أدوارنا السابقة من آثـامٍ وشـرور.ولهـذا يجب علينا أن نستقبلَ كلّ مـا يحـلّ بنـا من آلامِ الحياةِ ومآسيها غير مُتبرّمين ولا متذمّرين , بل قانعين بعدالةِ السماء ونُظمها السامية.

Highlighter
أحبُّ الكُتُبَ حبَّ السُكارى للخمر , لكنَّني كلَّما أزددتُ منها شرباً, زادتني صَحوا
ليس مّنْ يكتُبُ للهو كمَن يكتُبُ للحقيقة
الجمالُ والعفّــة فـردوسٌ سماويّ .
لا معنى لحياةِ ألأنسان اذا لم يقم بعملٍ انسانيٍّ جليل .
اعمل الخير , وأعضد المساكين , تحصل على السعادة .
من العارِ أن تموتَ قبل أن تقـوم بأعمالِ الخير نحـو ألأنسانيّة .
الموتُ يقظةٌ جميلة ينشُدها كل مَنْ صَفَتْ نفسه وطَهرت روحه , ويخافها كلّ من ثقُلت أفكاره وزادت أوزاره .
ان أجسامنا الماديّة ستمتدّ اليها يـد ألأقـدار فتحطِّمها , ثمّ تعمل فيها أنامل الدهـر فتتَّغير معالمها , وتجعلها مهزلةً مرذولة . أمّا ألأعمال الصالحة وألأتجاهات النبيلة السّامية , فهي هي التي يتنسَّم ملائكة اللّه عبيرها الخالد .
نأتي إلى هذا العالمِ باكين مُعولين، و نغادره باكين مُعولين! فواهً لك يا عالمَ البكاء والعويل!
جميعنا مُغترٌّ مخدوعٌ ببعضه البعض.
العدلُ كلمة خُرافية مُضحكة.
أمجادُ هذا العالم وهمٌ باطل، و لونٌ حائل، و ظلٌّ زائل.
لا باركَ الله في تلك الساعة التي فتحتُ فيها عينيّ فإذا بي في مكانٍ يطلقون عليه اسم العالم .
أنا غريبٌ في هذا العالم، و كم احنُّ إلى تلك الساعة التي اعود فيها إلى وطني الحقيقيّ.
الحياةُ سفينةٌ عظيمة رائعة تمخرُ في بحرٍ، ماؤه الآثام البشريَّة الطافحة، و امواجه شهواتهم البهيميَّة الطامحة، و شطآنه نهايتهم المؤلمة الصادعة.
كلّنا ذلك الذئبُ المُفترس , يردع غيره عن اتيانِ الموبقاتِ وهو زعيمها وحامل لوائها , المُقوّض لصروح الفضيلة , ورافع أساس بناءِ الرذيلة .
الحياةُ سلسلة اضطراباتٍ وأهوال , والمرءُ يتقلَّب في أعماقها , حتى يأتيه داعي الموت, فيذهب الى المجهولِ الرهيب , وهو يجهلُ موته , كما كان يجهلُ حياته .
من العارِ أن تموتَ قبل أن تقومَ بأعمالِ الخير نحو الانسانيّة .
المالُ ميزان الشرِّ في هذا العالم .
السعادةُ ليست في المال , ولكن في هدوءِ البال .
كلُّ شيءٍ عظيمٍ في النفسِ العظيمة , أمّا في النفسِ الحقيرة فكلُّ شيءٍ حقير .
الرُّوح نسمةٌ يُرسلها الخالق لخلائقه لأجل , ثم تعودُ اليه بعجل .
الرُّوح نفثةٌ الهيَّة تحتلُّ الخلائق , وكل منها للعودة الى خالقها تائق .
الرُّوح سرٌّ الهيٌّ موصَدْ لا يعرفه الاّ خالق الأرواح بارادته , فمنه أتتْ واليه تعود .
أنا أؤمن بأنه توجـد عدالةٌ سماويّة , وأنَّ جميع ما يُصيبنا في الحياةِ الدُّنيا من مُنغِّصاتٍ وأكدارٍ انَّ هـو الاَّ جـزاء وفاق لمِا أجترحناه في أدوارنا السابقة من آثـامٍ وشـرور . ولهـذا يجب علينا أن نستقبل كلَّ مـا يحـلُّ بنـا من آلام الحياة ومآسيها غير م
الحرّيةُ منحة من السماءِ لأبناءِ ألأرض .
الموتُ ملاكُ رحمةٍ سماويّ يعطف على البشر المُتألّمين , وبلمسةٍ سحريّة من أنامله اللطيفة يُنيلهم الهناء العلويّ .
ما أنقى من يتغلّب على ميولِ جسده الوضيع الفاني , ويتبع ما تُريده الرُّوح النقيّة .
ما أبعدَ الطريق التي قطعتها سفينتي دون أن تبلغَ مرفأ السلام ومحطَّ الأماني والأحلام .
الراحة التامّة مفقودة في هذا العالم , وكيفما بحثت عنها فأنت عائدٌ منها بصفقةِ الخاسر المَغبون .
ليس أللّــه مع الظالم بل مع الحقّ.
ان الصديق الحقيقي لا وجود له في هذا العالم الكاذب.
ما أكثر القائلين بالعطف على البائسين وغوث الملهوفين والحنو على القانطين , وما أقلَّ تنفيذهم القول.
يظنُّ بعض ألأنذال ألأدنياء أنّهم يُبيّضون صحائفهم بتسويدِ صحائف الأبرياء , غير عالمين بأنَّ الدوائر ستدور عليهم وتُشهّرهم.
ما أبعدَ الطريق التي قطعتها سفينتي دون أن تبلغَ مرفأ السَّلام ومحطَّ الأماني والأحلام .
رهبة المجهول شقاء للبشرِ الجاهلين للأسرارِ الروحيَّة , وسعادة للذين تكشّفت لهم الحقائق السماويَّة .
الموتُ نهاية كل حيّ , ولكنه فترة انتقال : امّا الى نعيم , وامّا الى جحيم .
الحياةُ خير معلِّمٍ ومُؤدِّب , وخيرَ واقٍ للمرءِ من الأنزلاقِ الى مهاوي الحضيض .
حين تشكُّ بأقربِ المُقرَّبين اليك تبدأ في فهمِ حقائق هذا الكون .
مَنْ يكون ذلك القدّيس الذي لم تخطرُ المرأة في باله ؟ لو وجدَ هذا لشبَّهته بالآلهة .
المرأة هي إله هذه الأرض الواسع السُّلطان. و هي تحملُ بيدها سيفاً قاطعاً لو حاولَ رجالُ الأرض قاطبةً انتزاعه منها لباؤوا بالفشلِ و الخذلان .

حضرة مدير تحرير موقع "لبنان الجديد" المحترم

بعد التحية،

نشر موقعكم نهار الأحد 22/5/2022، في صفحته الأولى مقالة للسيّد علي سبيتي، بعنوان "الطائفة الداهشية أقوى طائفة في لبنان"، تعرَّض فيها لشخص الدكتور داهش وللداهشية بالقدح والذم والتحقير مشبهاً المنظومة السياسية الفاسدة وأعمالها الدنيئة وأكاذيبها وأخاديعها "بالطائفة الداهشية الأقوى في لبنان". وأمل في نهاية مقاله عودة رئيس كالرئيس بشارة الخوري الذي "طرد الدكتور داهش من لبنان" "كي يطرد داهش اليوم [ويعني به السياسيين الفاسدين] إلى خارج البلاد لوضع حدّ للظواهر الخارقة في كلّ شيء" (مثلما جاء حرفياً في نهاية المقال).

وإننا كداهشيَّيْن كان لنا شرف تمثيل الدكتور داهش بوكالةٍ عامة عنه، وكمواطنَيْن لبنانيَّيْن نتطلع إلى وطنٍ يَسودُه حكم القانون والعدالة والمساواة، بعيداً عن كلّ أشكال الدَّجل والأكاذيب، نطلب من حضرتكم، خدمةً للحقيقة والرَّأي العام، نشرَ الردّ الآتي على مقالة السيّد علي سبيتي:

أولاً:  إنّ السيّد علي سبيتي يجب أن يعلم، إن كان لا يعلم، أنَّ الرئيس بشارة الخوري هوَ الذي أرس مع بطانته أُسُسَ دولة الفساد، وزرع بذوره في كل مرافق الدولة، وسخّر القضاء لمآربه ومآرب أقاربه ومحازبيه المنتفعين؛ وهو الذي أفقر الشعب ورسَّخ التعصّب والطائفيّة، وكان أوَّل رئيس يُطرد من كرسيّ الرئاسة بثورة شعبية عارمة شاملة. بشارة الخوري وعهده الفاسد هو الأب الروحي للطبقة السياسية الفاسدة.

ثانياً: إنَّ الدكتور داهش ورفاقَه من المثقَّفين المرموقين المعروفين بعلمهم وأخلاقهم العالية، كانوا ضحيّة الظلم والتعسّف ودوس أحكام الدستور والقوانين الذي مارسه بشارة الخوري عليهم، كما على سواهم من ضحايا المظالم التي تشكلُ لطخةَ عار أبديّة على عهده. والسيّد علي سبيتي يجب أن يعلم، إن كان لا يعلم، أنَّ مجلس شورى الدولة بالذات، رغم انقياده للسلطة السياسية المتمثلة بالرئيس بشارة الخوري وعهده، لم يستطع إلاّ أن يعلن لا دستوريّة ولا قانونية الإجراءات التي استخدمها بشارة الخوري في عمليّة اضطهاد الدكتور داهش وإخراجه من البلاد لأسباب طائفية وعائلية حقيرة. وقد استعاد الدكتور داهش حقوقه كاملة بعد اعتراف مجلس الوزراء برئاسة الرئيس النظيف الكفّ، الأمير خالد شهاب، وهيئة التشريع والاستشارات برئاسة القاضي الشَّريف الدكتور أنطوان بارود بأن الدكتور داهش كان ضحيّة الظلم.

ثالثاً: إنَّ الدكتور داهش رجلٌ عبقري وهبته العناية الإلهية قوّة روحيّة سامية اجترحتِ الظواهر الخارقة على يديه لغاية واحدة هيَ إثبات وجود الروح وخلودها، والثواب والعقاب وتأكيد التعاليم السماوية التي بشّرت بها الديانات السماوية المنزلة: اليهودية والمسيحية والإسلام. وقد شهد لصحَّة وحقيقة هذه الظواهر الألوف، وصوّرتها الصحف أثناء حدوثها. كما أن الدكتور داهش أديبٌ صاحب مؤلفات عديدة تربو على المئة والخمسين كتاباً في شتى المواضيع، ومؤسّس متحف عالمي للفنون الجميلة في نيويورك. والعقيدة الداهشية التي اعتنقها العديدون الدّاعية إلى العودة إلى ممارسة الفضيلة والابتعاد عن الرذيلة فكراً وقولاً وعملاً، ونبذ التعصب الديني والعنف، وتقديس الحريّة الفرديّة، وبخاصةٍ حريّة الاعتقاد، لبنان والعالم بأمسّ الحاجة إليها لمواجهة الأفكار التعصبيّة العفنة والتيارات التكفيرية الإلغائية.

رابعاً: لبنان الجديد، الذي نتوق إليه لا يقوم على الاشتراك بجريمة كبرى اقترفها بشارة الخوري، وشاركه فيها أصحاب الأقلام المأجورة التي عَمِلَتْ على تشويه صورة الدكتور داهش، بل يقوم على رفع الظلم، وإدانة الظالم لا الضَّحيّة، والوقوف إلى جانب الحقيقة الناصعة، والحق والعدل، واحترام حريّة الإنسان في الفكر والاعتقاد والتعبير، وبذلك يعود الاعتبار للدولة اللبنانية والشعب اللبناني، وتبزُغ شمسُ لبنان الجديد. إن الجريمة التي ارتكبت بحق الدكتور داهش وُصِفَتْ في الأربعينات من القرن الماضي بأنها "جريمة القرن العشرين". لذلك، فإن الوصف الذي ينطبق على الطبقة السياسية الفاسدة اليوم هوَ وصف "الطائفة الخوريّة"- نسبة إلى الرئيس بشارة الخوري، لا الطائفة الداهشية. لأن الداهشية عقيدة روحية إصلاحية سامية لم تُفسِد، ولم تشترك بفساد، بل أصلحَتْ وهيَ أَبعد ما يكون عن المادية والمصالح الماديّة التي دمّرت السِّياسة وشوَّهت صفاء وجه الأديان على حدٍّ سواء.

                                                                                          المحاميان

                                                                                    خليل وفارس زعتر

Developed by Houssam Ballout        Copyright 2019 This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.nfo All Right Reseved This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.