أنا أؤمن بأنه توجـد عدالة سماويّة, وأن جميع ما يُصيبنا في الحياةِ الدنيا من مُنغصات انَّ هـو الاّ جـزاءٌ وفاق لِما أجترحناه في أدوارنا السابقة من آثـامٍ وشـرور.ولهـذا يجب علينا أن نستقبلَ كلّ مـا يحـلّ بنـا من آلامِ الحياةِ ومآسيها غير مُتبرّمين ولا متذمّرين , بل قانعين بعدالةِ السماء ونُظمها السامية.

Highlighter
أحبُّ الكُتُبَ حبَّ السُكارى للخمر , لكنَّني كلَّما أزددتُ منها شرباً, زادتني صَحوا
ليس مّنْ يكتُبُ للهو كمَن يكتُبُ للحقيقة
الجمالُ والعفّــة فـردوسٌ سماويّ .
لا معنى لحياةِ ألأنسان اذا لم يقم بعملٍ انسانيٍّ جليل .
اعمل الخير , وأعضد المساكين , تحصل على السعادة .
من العارِ أن تموتَ قبل أن تقـوم بأعمالِ الخير نحـو ألأنسانيّة .
الموتُ يقظةٌ جميلة ينشُدها كل مَنْ صَفَتْ نفسه وطَهرت روحه , ويخافها كلّ من ثقُلت أفكاره وزادت أوزاره .
ان أجسامنا الماديّة ستمتدّ اليها يـد ألأقـدار فتحطِّمها , ثمّ تعمل فيها أنامل الدهـر فتتَّغير معالمها , وتجعلها مهزلةً مرذولة . أمّا ألأعمال الصالحة وألأتجاهات النبيلة السّامية , فهي هي التي يتنسَّم ملائكة اللّه عبيرها الخالد .
نأتي إلى هذا العالمِ باكين مُعولين، و نغادره باكين مُعولين! فواهً لك يا عالمَ البكاء والعويل!
جميعنا مُغترٌّ مخدوعٌ ببعضه البعض.
العدلُ كلمة خُرافية مُضحكة.
أمجادُ هذا العالم وهمٌ باطل، و لونٌ حائل، و ظلٌّ زائل.
لا باركَ الله في تلك الساعة التي فتحتُ فيها عينيّ فإذا بي في مكانٍ يطلقون عليه اسم العالم .
أنا غريبٌ في هذا العالم، و كم احنُّ إلى تلك الساعة التي اعود فيها إلى وطني الحقيقيّ.
الحياةُ سفينةٌ عظيمة رائعة تمخرُ في بحرٍ، ماؤه الآثام البشريَّة الطافحة، و امواجه شهواتهم البهيميَّة الطامحة، و شطآنه نهايتهم المؤلمة الصادعة.
كلّنا ذلك الذئبُ المُفترس , يردع غيره عن اتيانِ الموبقاتِ وهو زعيمها وحامل لوائها , المُقوّض لصروح الفضيلة , ورافع أساس بناءِ الرذيلة .
الحياةُ سلسلة اضطراباتٍ وأهوال , والمرءُ يتقلَّب في أعماقها , حتى يأتيه داعي الموت, فيذهب الى المجهولِ الرهيب , وهو يجهلُ موته , كما كان يجهلُ حياته .
من العارِ أن تموتَ قبل أن تقومَ بأعمالِ الخير نحو الانسانيّة .
المالُ ميزان الشرِّ في هذا العالم .
السعادةُ ليست في المال , ولكن في هدوءِ البال .
كلُّ شيءٍ عظيمٍ في النفسِ العظيمة , أمّا في النفسِ الحقيرة فكلُّ شيءٍ حقير .
الرُّوح نسمةٌ يُرسلها الخالق لخلائقه لأجل , ثم تعودُ اليه بعجل .
الرُّوح نفثةٌ الهيَّة تحتلُّ الخلائق , وكل منها للعودة الى خالقها تائق .
الرُّوح سرٌّ الهيٌّ موصَدْ لا يعرفه الاّ خالق الأرواح بارادته , فمنه أتتْ واليه تعود .
أنا أؤمن بأنه توجـد عدالةٌ سماويّة , وأنَّ جميع ما يُصيبنا في الحياةِ الدُّنيا من مُنغِّصاتٍ وأكدارٍ انَّ هـو الاَّ جـزاء وفاق لمِا أجترحناه في أدوارنا السابقة من آثـامٍ وشـرور . ولهـذا يجب علينا أن نستقبل كلَّ مـا يحـلُّ بنـا من آلام الحياة ومآسيها غير م
الحرّيةُ منحة من السماءِ لأبناءِ ألأرض .
الموتُ ملاكُ رحمةٍ سماويّ يعطف على البشر المُتألّمين , وبلمسةٍ سحريّة من أنامله اللطيفة يُنيلهم الهناء العلويّ .
ما أنقى من يتغلّب على ميولِ جسده الوضيع الفاني , ويتبع ما تُريده الرُّوح النقيّة .
ما أبعدَ الطريق التي قطعتها سفينتي دون أن تبلغَ مرفأ السلام ومحطَّ الأماني والأحلام .
الراحة التامّة مفقودة في هذا العالم , وكيفما بحثت عنها فأنت عائدٌ منها بصفقةِ الخاسر المَغبون .
ليس أللّــه مع الظالم بل مع الحقّ.
ان الصديق الحقيقي لا وجود له في هذا العالم الكاذب.
ما أكثر القائلين بالعطف على البائسين وغوث الملهوفين والحنو على القانطين , وما أقلَّ تنفيذهم القول.
يظنُّ بعض ألأنذال ألأدنياء أنّهم يُبيّضون صحائفهم بتسويدِ صحائف الأبرياء , غير عالمين بأنَّ الدوائر ستدور عليهم وتُشهّرهم.
ما أبعدَ الطريق التي قطعتها سفينتي دون أن تبلغَ مرفأ السَّلام ومحطَّ الأماني والأحلام .
رهبة المجهول شقاء للبشرِ الجاهلين للأسرارِ الروحيَّة , وسعادة للذين تكشّفت لهم الحقائق السماويَّة .
الموتُ نهاية كل حيّ , ولكنه فترة انتقال : امّا الى نعيم , وامّا الى جحيم .
الحياةُ خير معلِّمٍ ومُؤدِّب , وخيرَ واقٍ للمرءِ من الأنزلاقِ الى مهاوي الحضيض .
حين تشكُّ بأقربِ المُقرَّبين اليك تبدأ في فهمِ حقائق هذا الكون .
مَنْ يكون ذلك القدّيس الذي لم تخطرُ المرأة في باله ؟ لو وجدَ هذا لشبَّهته بالآلهة .
المرأة هي إله هذه الأرض الواسع السُّلطان. و هي تحملُ بيدها سيفاً قاطعاً لو حاولَ رجالُ الأرض قاطبةً انتزاعه منها لباؤوا بالفشلِ و الخذلان .

  #1
lebforcesdotorg
Advanced Member


آراءهم:

  الداهشية والعونية

 وآراءنا:

 

ردٌّ على مقالة " الداهشيّة والعونيّة "

لِتحقُّقِ خبرٍ ما، على القارئ الكريم أن  يتيقَّنَ أَنَّ الكاتبَ أو القائلَ لموضوعٍ معيّن يتمتّع بميزتَين أساسيّتين : الأُولى أن تكون سيرتُه حسنة بين أصحابه وأعدائه؛ والثانية أن يكون على قدرٍ كافٍ من العلم والثقافة والمنطقِ السديد.

وفي هذا المجال نقصد بكلامنا صاحبَ المقال الذي تعرّض لشخص الدكتور  داهش، وللقارئ الكريم الفهيم على السواء. فكلاهما مسؤولٌ عمّا يكتب وعمّا يقرأ. ولا بدَّ لنا من الاستشهاد بالآية الكريمة: " اذا أتاكم فاسقٌ بنبأ، فتبيّنوه لئلا تُصيبوا قوماً بجهالةٍ فتُصبحوا على ما فعلتم نادمين."

يبدو أنّ كاتبنا "العبقريَّ الفذّ" ما زال يعيش في ذهنيّة سيِّده الثأثاء وطاغية لبنان التافه بشارة الخوري. ويبدو أنّ الدروس لا تُعلّم جهَلةً أغبياء. فمَن دأبَ على أن يكون عبداً لأسياده لن يتخلَّى عمّا غُرِس في ذهنه من أكاذيبَ وأضاليل، ومثلما يبدو لا يريد أن يرى الحقائق من حوله. قال الإمام عليّ بنُ أَبي طالب: "الناسُ أَعداءُ ما جهلوا."

فسيرة بعض الميليشيات اللبنانية المدفوعة بعصبيّة عمياء يتنكَّرُ لها السيِّدُ المسيح وجميعُ الأنبياء  لا تخفى على أحد. وتاريخُها الحافل بالجرائم والمجازر وانتهاك حقوق الأنسان والاعتداء على الحريات شاهد على سيَر أفرادها. ومن يريد الاستزادة ، فعليه بالعودة الى تاريخ الأحزاب في لبنان. والحرب اللبنانية خير دليلٍ على ذلك.

          أمَّا سيرةُ الدكتور داهش فمعروفةٌ لدى ذَوي الحكمة والبصيرة والشَّرف في لبنان والعالم. فهو لم يشْهر سلاحاً في وجه أعدائه وحُسّاده غير سَيف القلم والكلمة. وكتبُه التي أربت على مئة وخمسين كتابًا والتي تُعرَضُ سنَويًّا في المعارضِ العالَميَّة لخَيرُ شاهدٍ على ذلك.

فكيف يُمكنُكَ، يا قارئي الكريم، أن تُوفِّقَ بين هادٍ روحيّ أغنى المكتبةَ العربيّة بكنوزٍ لا تقدَّر بثمنٍ وبين ادّعاءاتٍ وشهود زورٍ مُشوِّهين للحقائق يختلقون شتّى أنواع الكذبِ والافتراءات؟ ومنها على سبيل المثال أنّ الدكتور داهش حوّل الطعامَ الشهيّ اللذيذ الى أحذية يتناولها ضيوفُه! وهل من شِيَمِ المُضيفِ الذي يُريدُ استجلابَ الاحترام له إهانة ضيوفه! من الطبيعيّ أن يقول صاحبُ المنطقِ السديد "لا"، إلاّ إذا كان الضيوف على شاكلة صاحب المقال التافه.

وهل يمكن كاتب مقال " الداهشيّة والعونيّة " أن يقدّم لنا شهوده لتناوُل الدكتور داهش لرأسِه ووضعه عند الحلاّق ثمَ خروجه للتجوال فعودته لاستعادة رأسه؟ أم إنّه يستهزىء بعقول القرّاء؟ وفي أيِّ حال، هذه الخارقة، لو تمَّت حقيقةً، لَكانت أَبهرَ وأعظمَ من قيامة إنسانٍ من الموت! إنَّ معجزات الدكتور داهش وخوارقَه ما زالت أدلّتها ثابتة حتّى اليوم، ولا لُبْسَ فيها على الإطلاق، وشهودُها بالآلاف، لأنَّ الصحفَ كانت تنشرُها،  وكاميرات التصوير تُصوّرها، والمُفكّرين والأطبَّاء والأساتذة الجامعيّين يشهدون لها.

أمّا ادعاءُ "عبقريّ عصره" بأنَّ الدكتور داهش كان سببًا في طلاق عدّة نساء من أزواجهنَّ، فهل له أن يعطينا مثالاً  واحدًا على ذلك؟ أمَّا الفتاةُ التي انتحرت، وهي " ماجدا حدّاد " ابنة المجاهدة البطلة ماري حدّاد التي تصدّت بكلِّ بأسٍ وشجاعةٍ للمجرمين الأنذال وحُكّام ذلك العصر وأذنابهم، ماجدا الحبيبة لقلبِ كلِّ  انسانٍ يعرفُ معنى النبالة والطهارة، فإنَّما انتحرَت احتجاجاً صارخاً على ظُلم هادٍ روحيٍّ بريءٍ أرسلَه الله تعالى لِيُحِلَّ السلامَ والأُخوَّةَ والفضيلةَ في لبنان بدلَ الاقتتال والعداء والرذيلة التي ما تزالُ مُتحكِّمةً به، فإذا الطاغية وزبانيتُه من المُجرمين يضطهدونه! أجل زبانيةُ الجحيم اضطهدوا ابنَ السماء فاستحقّوا غضبَ الله عزَّ وجلّ. وهوذا لبنان لم يعرف الراحة منذُ أكثر من خمس وثلاثين سنة! إنَّ اليهودَ الذين اضطهدوا السيّدَ المسيح فقدوا أرضَهم وتشتَّتوا ألفَي سنة في مُختلف انحاءِ العالَم. فالله يُمهِلُ ولا يُهمِل.

ولزيادة معرفتك وإنعاش ذاكرتك التي أشكُّ بأنّها ستزداد أو تنتعش، إعلَمْ أنَّ الدكتور داهش توفّي سنة 1984 وليس 1964، وأنَّ عقدَ الداهشيّة لم يُفْرَط، فانَّ كُتبها تُتَرجم الى أَشهرِ اللغاتِ العالميَّة، ليتمكّن أهل الأرض قاطبةً من قراءتها والاطّلاع على تعاليم مؤسّسها ومبادئه، مثلما على أُطروحات جامعيَّة ومُحاضراتٍ ألقاها في جامعات لبنان والغرب أساتذة جامعيّون عن الدكتور داهش وعظمة شخصيّته. وليعلمَ المتنكِّر باسم "نوَّار القورشي" لجبانته أنَّه أُنشئَ في نيويورك، عاصمة عواصم العالَم، مُتحَفٌ يحمل اسم الدكتور داهش، ومجلّة بالعربيَّة والإنكليزيَّة باسمه، وذلك منذ خمس عشرة سنة.

          واعترافُ المتنكِّر بأنّه مازال عديدٌ من المؤلّفين ينشرون الكُتب عن الدكتور داهش محاولين إضاءة بعض الجوانب الغامضة من سيرته وقدراته الخارقة، لهو خير دليلٍ على عدمِ انفراط عقد الداهشيّة.

أمّا أن ينعت خفيفُ العقلِ الداهشيين بـكَونهم "خفيفي العقول" فأُذكِّرُه بأن ليس للعاهرة أن تُحاضر بالعفّة.

حسين يونس الداهشيّ.

Developed by Houssam Ballout        Copyright 2019 This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.nfo All Right Reseved This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.