أنا أؤمن بأنه توجـد عدالة سماويّة, وأن جميع ما يُصيبنا في الحياةِ الدنيا من مُنغصات انَّ هـو الاّ جـزاءٌ وفاق لِما أجترحناه في أدوارنا السابقة من آثـامٍ وشـرور.ولهـذا يجب علينا أن نستقبلَ كلّ مـا يحـلّ بنـا من آلامِ الحياةِ ومآسيها غير مُتبرّمين ولا متذمّرين , بل قانعين بعدالةِ السماء ونُظمها السامية.

Highlighter
أحبُّ الكُتُبَ حبَّ السُكارى للخمر , لكنَّني كلَّما أزددتُ منها شرباً, زادتني صَحوا
ليس مّنْ يكتُبُ للهو كمَن يكتُبُ للحقيقة
الجمالُ والعفّــة فـردوسٌ سماويّ .
لا معنى لحياةِ ألأنسان اذا لم يقم بعملٍ انسانيٍّ جليل .
اعمل الخير , وأعضد المساكين , تحصل على السعادة .
من العارِ أن تموتَ قبل أن تقـوم بأعمالِ الخير نحـو ألأنسانيّة .
الموتُ يقظةٌ جميلة ينشُدها كل مَنْ صَفَتْ نفسه وطَهرت روحه , ويخافها كلّ من ثقُلت أفكاره وزادت أوزاره .
ان أجسامنا الماديّة ستمتدّ اليها يـد ألأقـدار فتحطِّمها , ثمّ تعمل فيها أنامل الدهـر فتتَّغير معالمها , وتجعلها مهزلةً مرذولة . أمّا ألأعمال الصالحة وألأتجاهات النبيلة السّامية , فهي هي التي يتنسَّم ملائكة اللّه عبيرها الخالد .
نأتي إلى هذا العالمِ باكين مُعولين، و نغادره باكين مُعولين! فواهً لك يا عالمَ البكاء والعويل!
جميعنا مُغترٌّ مخدوعٌ ببعضه البعض.
العدلُ كلمة خُرافية مُضحكة.
أمجادُ هذا العالم وهمٌ باطل، و لونٌ حائل، و ظلٌّ زائل.
لا باركَ الله في تلك الساعة التي فتحتُ فيها عينيّ فإذا بي في مكانٍ يطلقون عليه اسم العالم .
أنا غريبٌ في هذا العالم، و كم احنُّ إلى تلك الساعة التي اعود فيها إلى وطني الحقيقيّ.
الحياةُ سفينةٌ عظيمة رائعة تمخرُ في بحرٍ، ماؤه الآثام البشريَّة الطافحة، و امواجه شهواتهم البهيميَّة الطامحة، و شطآنه نهايتهم المؤلمة الصادعة.
كلّنا ذلك الذئبُ المُفترس , يردع غيره عن اتيانِ الموبقاتِ وهو زعيمها وحامل لوائها , المُقوّض لصروح الفضيلة , ورافع أساس بناءِ الرذيلة .
الحياةُ سلسلة اضطراباتٍ وأهوال , والمرءُ يتقلَّب في أعماقها , حتى يأتيه داعي الموت, فيذهب الى المجهولِ الرهيب , وهو يجهلُ موته , كما كان يجهلُ حياته .
من العارِ أن تموتَ قبل أن تقومَ بأعمالِ الخير نحو الانسانيّة .
المالُ ميزان الشرِّ في هذا العالم .
السعادةُ ليست في المال , ولكن في هدوءِ البال .
كلُّ شيءٍ عظيمٍ في النفسِ العظيمة , أمّا في النفسِ الحقيرة فكلُّ شيءٍ حقير .
الرُّوح نسمةٌ يُرسلها الخالق لخلائقه لأجل , ثم تعودُ اليه بعجل .
الرُّوح نفثةٌ الهيَّة تحتلُّ الخلائق , وكل منها للعودة الى خالقها تائق .
الرُّوح سرٌّ الهيٌّ موصَدْ لا يعرفه الاّ خالق الأرواح بارادته , فمنه أتتْ واليه تعود .
أنا أؤمن بأنه توجـد عدالةٌ سماويّة , وأنَّ جميع ما يُصيبنا في الحياةِ الدُّنيا من مُنغِّصاتٍ وأكدارٍ انَّ هـو الاَّ جـزاء وفاق لمِا أجترحناه في أدوارنا السابقة من آثـامٍ وشـرور . ولهـذا يجب علينا أن نستقبل كلَّ مـا يحـلُّ بنـا من آلام الحياة ومآسيها غير م
الحرّيةُ منحة من السماءِ لأبناءِ ألأرض .
الموتُ ملاكُ رحمةٍ سماويّ يعطف على البشر المُتألّمين , وبلمسةٍ سحريّة من أنامله اللطيفة يُنيلهم الهناء العلويّ .
ما أنقى من يتغلّب على ميولِ جسده الوضيع الفاني , ويتبع ما تُريده الرُّوح النقيّة .
ما أبعدَ الطريق التي قطعتها سفينتي دون أن تبلغَ مرفأ السلام ومحطَّ الأماني والأحلام .
الراحة التامّة مفقودة في هذا العالم , وكيفما بحثت عنها فأنت عائدٌ منها بصفقةِ الخاسر المَغبون .
ليس أللّــه مع الظالم بل مع الحقّ.
ان الصديق الحقيقي لا وجود له في هذا العالم الكاذب.
ما أكثر القائلين بالعطف على البائسين وغوث الملهوفين والحنو على القانطين , وما أقلَّ تنفيذهم القول.
يظنُّ بعض ألأنذال ألأدنياء أنّهم يُبيّضون صحائفهم بتسويدِ صحائف الأبرياء , غير عالمين بأنَّ الدوائر ستدور عليهم وتُشهّرهم.
ما أبعدَ الطريق التي قطعتها سفينتي دون أن تبلغَ مرفأ السَّلام ومحطَّ الأماني والأحلام .
رهبة المجهول شقاء للبشرِ الجاهلين للأسرارِ الروحيَّة , وسعادة للذين تكشّفت لهم الحقائق السماويَّة .
الموتُ نهاية كل حيّ , ولكنه فترة انتقال : امّا الى نعيم , وامّا الى جحيم .
الحياةُ خير معلِّمٍ ومُؤدِّب , وخيرَ واقٍ للمرءِ من الأنزلاقِ الى مهاوي الحضيض .
حين تشكُّ بأقربِ المُقرَّبين اليك تبدأ في فهمِ حقائق هذا الكون .
مَنْ يكون ذلك القدّيس الذي لم تخطرُ المرأة في باله ؟ لو وجدَ هذا لشبَّهته بالآلهة .
المرأة هي إله هذه الأرض الواسع السُّلطان. و هي تحملُ بيدها سيفاً قاطعاً لو حاولَ رجالُ الأرض قاطبةً انتزاعه منها لباؤوا بالفشلِ و الخذلان .

 

كان أسد الله يسير في شوارع مدينة الأنوار الساطعة ,وقد استطال شعر رأسه حتى بلغ أسفل قدميه . وكان بريق شعره الذهبيّ يلمع تحت أنوار الشموس الستّة التي ترسل أنوارها على هذه المدينة الموغلة في البعد , في الفضاء الكونيّ اللامتناهي .

فنظام هذه المدينة السحريّة بمفاتنها يقضي على المرء , عندما يبلغ من العمر 500 عام , بأن يتحوّل لون شعره الشديد السواد إلى الذهبيّ . فمن يكلّل رأسه شعر ذهبيّ يعرف أنّ الأعوام قد تكأكأت على كاهله وطالت , ويتأكّد له أنه يحمل على منكبيه مئات من الأعوام البائدة .

كان أسد الله شابّا فتيّا , مفتول العضلات , قويّ الساعد , متين الأعصاب , حاضر البديهة , أديبا فطنا وأريبا . فهو لا يشقّ له غبار في مدينة الأنوار الساطعة . لقد رشف من العلم الرفيع ما اختزنه في عقله , فأصبح حجّة في العلوم والفنون والأدب الكوني , حافظا لتواريخ الحروب الكوكبية , مشتركا في الدفاع عن مدينته النورانية . فعندما حاول سكان كوكب السادلاييم اجتياح عاصمة مدينة الأنوار الساطعة , أبلى أسد الله بلاء رائعا , إذ حصدت آلات حرب هذا الشابّ الباسل المتمرس بفنون القتال أرواح أكثر من ألف مقاتل وكأنّهم ألعاب أطفال سخيفة .

وقد توّجت أكاليل المدينة الأكاليبتوس المقدّس رأس هذا البطل المغوار , وأقيمت له حفلات تكريمية كبرى . وأرسل كوكب اسمانديون أشعّته البنفسجية , فأحاطت بأسد الله , تأكيدا لبطولته . وقد تنسّم رائحة أنوار هذا الكوكب , فانتشت روحه . وجذبه هذا النور عندما تنسّمه فإذا هو قد ولجه ولوج المنتصرين الظافرين .

والمسافر من مدينة الأنوار الساطعة الى كوكب اسمانديون يحتاج إلى مركبة بسرعة النور , وإلى زمن يستغرق مليون عام نوريّ !

ولكن من يرسل هذا الكوكب أشعتّه البنفسجيّة اليه , ويتنسّمها , فأنه يجذب إلى الكوكب بلحظة واحدة , فيجد نفسه وقد أصبح يجوس هذه المدينة الخلاّبة التي زيّنها الله بفتنة فردوسيّة مذهلة .

واستقبلت غادات هذا الكوكب الصّيد البطل القادم اليهنّ , تحمله أشعة الكوكب العجيب , ورحن يرقصن له , وهنّ يهزجن أهازيج الترحاب بمقدمه , فثملت نفس البطل وابتهجت روحه .

وانتشى ممّا شاهده من جمال الكواعب الفرحات بلقائه , واستهوته أجملهنّ , فانحنى أمامها ولثم أناملها الغضّة البضّة , وإذا بها تطوّقه وتطبع على ثغره قبلة الزواج الذي لا تنفصم عراه , فهي خالدة من جيل الى جيل , ومن أزل الى أزل , ومن أبد إلى أبد . فالحبّ في هذا الكوكب الوضّاء خالد مدى الآجال والأدهار . ويقتضى ممّن ارتبط بهذا الوثاق المقدّس أن تلده من أحبّها وأحبّته عند انقضاء أعوامه الألف . وبعد بلوغه سنّ الألف عام وولادته , تصبح والدته زوجته مدى الأدهار الزاحفة .

كان أسد الله عندما اقترن ببهاء الربيع لا يتعدّى الخمسمئة عام . فهو ما يزال شابّا فتيا , طريّ العود , متين الأعصاب , تتدفق في شرايينه دماء الشباب الحارّة , فتمنّى لو تباد أعوام حياته ليحيا مع من أسرت قلبه واستهوت فؤاده .

والحياة في مدينة الأنوار الساطعة هي ألف من الأعوام , إذا لا يمكنه أن يشبع رغباته من حوريته التي خلبت لبّه إلاّ بعد مضيّ 500 عام ! ويا لها من مدّة طويلة تمنّى على خالقه أن ينسيه فيها فاتنة فؤاده كي لا يحيا أعوامه المديدة هذه حزينا , بائسا , يائسا , وشعلة حبّها مضطرمة الأوار في داخله , فتحيل حياته إلى شقاء رهيب .

وقاطن كوكب مدينة الأنوار الساطعة لا يمكنه , بأيّ حال , أن يقترن بأية فتاة مدينتها كوكب اسمانديون العظيم إلاّ بعد أن تتصرّم أعوامه الألف , وبعد انقضاء حياته ينتقل الى كوكب اسمانديون , وبمجرّد انتقاله تتغيّر سيّالاته , فتصبح منسجمة مع هذا العالم , وإذ ذاك يمكنه الاقتران بحبيبته – هذا إذا كان قد أوصل سيّالاته لتوجد في هذا العالم الفريد . ولشدّة رغبة أسد الله بمن استولت على عقله وخلبت لبّه , حاول تطويقها بذراعيه وارتشاف لماها , ولكنّه كان كمن يحاول أن يمسك الهواء بيديه , وإبقاءه في قبضته , وهذا من رابع المستحيلات .

وأخذه عجب كبير , إذ قال : كيف , إذا, قبّلتني , وشعرت بقبلتها وقد أسكرتني , وأضاعت نهاي , والآن أحاول تطويقها , فأراني أطوّق الفضاء , مع أنها بجانبي .

وإذا بصوت خفيّ يقول له :

" إنّ نظام هذا الكوكب الإلهيّ يسمح لك , كبطل آزرتك أنوار الكوكب البنفسجيّ فجذبتك اليه , أن تشعر بقبلتها لأنها ستكون زوجتك وحبيبتك عندما تنتهي أيّام حياتك في كوكب مدينة الأنوار الساطعة . وبعد هذه القبلة لا يمكنك الوصول إلى صاحبتها , وهي كذلك لا يمكنها لمسك أو الاجتماع بك حتى تنقضي أعوامك الألف . وإذ ذاك تنتقل إلى كوكب اسمانديون وتلدك حبيبتك المختارة . وعندما تنمو ويشتدّ عودك تكون زوجتك وأنت قرينها الحبيب ".

وحزنت نفس أسد الله , مع أنّ الاحتفاء بمقدمه كان عظيما , ومشاهد الأمكنة التي زارها كانت رائعة ومشوّقة للغاية . وكان طوال تجواله في مدينة الفنّ السامي منطويا على نفسه لعدم استطاعته المكوث مع حبيبة روحه المصطفاة .

عشرين عاما مكث أسد الله في هذا العلم العجيب الغريب . وقاطنو كوكب اسمانديون لا يعرفون النوم على الإطلاق . والليل لا يعرفون منه سوى اسمه , فالنور يغمرهم دائما , والضياء يرافقهم أنّى ساروا أو رحلوا . وعندما يسيرون يرسمون نجمة بأصبعهم على جبينهم , فإذا بهم يرتفعون في الفضاء , ويسيرون فيه كأنهم يمشون على اليابسة .

وكم أذهلته أشجار حدائق هذا الكوكب المذهل ! فأغصانها متهدّلة , وكلّ ورقة من أوراقها الغضّة ذات لون يختلف عن الآخر , فهي مجموعة غريبة من آلاف الألوان الباهرة . وأثمارها الجنيّة متعدّدة , فكلّ شجرة تحمل آلافا من مختلف أنواع الأثمار . وعندما يضع المرء ثمرة في فمه تذوب فورا , ومذاقها العجيب اللذّة يدعه مسرورا ومبتهجا , فيشيع الفرح في أطرافه ويحتلّ أعصابه .

وإذا حاول اقتطاف ثمرة أبهجه منظرها وكانت ذات سيّال مؤذ له , فأنها تنّبهه بصوتها الرخيم قائلة أنا له :

" إياك أن تقتفني , فأنا لسواك ممّن يستحقّون العقاب بالنسبة لأعمالهم السيئة " .

والجزاء في هذا الكوكب السامي يقع على كلّ من لا يتقيّد بنظامه السرمديّ . وما كان اشد ذهول أسد الله عندما ولج غابة النعيم المقيم , وشاهد شجرة الطاووس السامقة , وقد حطّ على أغصانها الرائعة المفاتن آلاف من مختلف طيور هذا الكوكب الضاجّ بالمحاسن الفردوسيّة . وكلّ طائر منها يصدح بأغاريد عذبة تنسي المرء أحزانه وتزيل عنه أشجانه , فتمرّ الساعات , وتتلاشى الأسابيع , وتفنى الشهور , وهو تائه مذهول مبهور مما يسمعه من أنغام فردوسيّة تدخله إلى سماوات عامرة ببهجات قدسيّة لانهائيّة .

انقضت السنوات العشرون , وانطلقت أشعّة الكوكب البنفسجيّة فحملت أسد الله معيدة إياه إلى مدينة الأنوار الساطعة التي كان قد غادرها .

وقرعت طبول الفرح , وهرعت الملايين تستقبل بطلها المغوار العائد من كوكب هائل البعد . وطويت الأعوام وأبيدت , وأسد الله ما زال ينتظر فناءها جميعا كي يقترب من معبودته , وخالبة لبّه , وحبيبته التي اقترن بها بهاء الربيع التي تزوره في عالم أحلامه مؤكّدة حبّها العظيم وإخلاصها له وفناءها بغرامه المضطرم الأوار .

وكم تمنّى لو أمكنه الانتحار والتخلص من حياته ليذهب الى كوكبها الفاتن . لكنّ سكّان هذه المدينة العجيبة لا يمكن أيّا منهم أن ينتحر , ولو ألقى امرؤ نفسه من قمة أيّ جبل شامخ , وهوى الى الحضيض , لانتصب واقفا دون أن يخدش له ظفر . فالموت لا يأتي أيّ قاطن في هذه المدينة حتى تنتهي أعوامه الألف . لهذا فهو يحصي الثواني , ويتمنّى فناءها , فبفنائها بدء سعادته .

وبما أنّ مدينة الأنوار الساطعة لا موت فيها إطلاقا . فعندما يبلغ المرء عامه الألف يكون قد شاخ , وتوتّرت أعصابه , وانحنى ظهره لثقل الأيام ,وضعف بصره , واخشوشن صوته , وثقلت خطواته , وأخذ يترنّح يمنة ويسرة .

وعندما ينقضي يومه الأخير من عامه الألف , يتغيّر فجأة , فيولد طفلا رضيعا , ويروح ينمو مع الأيام , ويعيد سيرته الأولى , أي يحيا ألفا من الأعوام , ثانية , وبنهايتها يولد مرة أخرى , وهكذا دواليك ...

وانقضى الأسبوع الأخير , وأصبح عمر أسد الله 1000 من الأعوام . وبانتهاء آخر دقيقة من عامه الألف اختفى أسد الله بغتة وهو جالس مع زمرة من أصدقائه . فعرفوا بأنه قد ولد في كوكب اسمانديون ذي الأشعة البنفسجيّة . فسكان مدينة الأنوار الساطعة علموا جميعا بحبّ بطلهم ل بهاء الربيع الفاتنة . فأقيمت الأفراح بهجة وحبورا لولادته منها .

وبالدقيقة نفسها التي توارى فيها جسد أسد الله عن العيان , ولدت بهاء الربيع طفلا جميل الصورة متين التركيب . وفور ولادته أطلق ضحكة رنّانة عرفت منها بهاء الربيع أنه كان متلهفا للقياها . فقبّلته وقالت له :

سأنتظرك خمسمئة من الأعوام حتى يشتدّ عودك يا حبيب نفسي الخفيّة . فأنا لك وأنت لي من قديم الزمان , ويد الحبّ التي ربطت مصيري بمصيرك لن تستطيع يد القدر أن تمتدّ اليها . فأننا سنلتقي معا في جميع أدوار حياتنا , وسنحيا معا , وننتقل من كوكب إلى كوكب مدى أدهار وأزمان لا يحصيها عدّ .

وأذيعت البشائر في هذا الكوكب البنفسجيّ معلنة وصول أسد الله بطل مدينة الأنوار الساطعة , وقد أصبح قرين بهاء الربيع أفتن حوريّة بهذا الكوكب .

وعندما اجتمع أسد الله ببهاء الربيع في كوكب اسمانديون , كان عمرها , إذ ذاك , 2500 من الأعوام . وقاطنو هذا الكوكب البنفسجيّ الأشعة يعيشون 10 آلاف من الأعوام , رجالا ونساء .

إذا عند ولادة أسد الله من حبيبته , كان عمر بهاء الربيع 3000 عام . وبعد أن يمرّ على ولادته 500 عام يمكنه ممارسة الحبّ مع قاطنة روحه . فيكون عمرها يومذاك 3500 عام , أي تكون في شرخ فتوّتها وربيع عمرها , إذ يبقى لها من الحياة 6500 عام . وعندما تنتهي أيّام حبيبته لبلوغها العام 10 آلاف , يكون هو في عامه ال 7000 , أي سيبقى بعيدا عنها 3000 عام , ولن يسمح بالتقائه بها بعد ذلك إلا ّ إذا كان قد أوصل سيّالاته الى العالم الذي ستكون فيه . كذلك درجتها هي تؤخذ بعين الاعتبار , فاذا كانت أعمالها قد أوصلت سيّالها لعالمه فلقاؤهما يتمّ , وإلاّ فلن يلتقيا , ربّما لآلاف من الأدهار تباد دون اجتماع .

إنّ النظام الإلهيّ في غاية الدّقة , وعلى المرء أن يتقيّد بالأوامر والنواهي الإلهيّة . وسواء أكنّا في كوكب الكّرة الأرضيّة أم في أيّ كوكب أو عالم أو مجرّة , فيجب علينا السيّر بموجب النظام الإلهي الذي وضعه الله للكوكب والأفلاك والسّدم والمجّرات المعروفة والمجهولة .

وارتفعت الأناشيد من جوقات كوكب اسمانديون ابتهاجا بتوافق سيّالات أسد الله وبهاء الربيع بدليل ولادته منها . إذا لقد أوصل سيّاله بأعماله التي حققها في عالمه الى درجة استحق معها أن يولد في اسمانديون البنفسجيّ الأشعة . وهذا أبهج قلوب سكان الكوكب السعيد .

وإذا بطيور شجرة الطاووس الفائقة الفتنة تصدح أنغام تغاريدها , معلنة الحدث العظيم , حدث ولادة بهاء الربيع لحبيبها أسد الله بطل كوكب الأنوار الساطعة .

أنهيت كتابة هذه الأسطورة في تمام الساعة الواحدة
بعد ظهر 17| 7| 1978 في الولايات المتحدة الأمريكيّة

 Back to أُسُسُ العقيدة الداهشيَّة بقلم الدكتور داهش

Developed by Houssam Ballout        Copyright 2019 This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.nfo All Right Reseved This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.